راسلنا من خلال النمودج التالي :

الاسم

بريد إلكتروني *

رسالة *

الخميس، 23 يوليو، 2015

مصمم جرافيك Graphic designer .. ماهو ؟؟



كثيراً ما سمعتم عن هذا المسمي أو هذه الوظيفة وللولهة الأولي تعتقدون أنه مجرد شخص يجلس علي الكمبيوتر ويستخدم بعض برامج الرسم ويضع بعض الأوان والنصوص ويصبح التصميم جاهزاً .. او شيئاَ من هذا القبيل .. إذا كان إعتقادكم هكذا ..فهذه التدوينة ستغير فكرتك عن مصمم الجرافيك ..

بدايتى الفعلية كانت فى 2004 واذكر حينها أن الأجهزة كانت ضخمة جداّ فى الحجم وضئية جداً فى الإمكانيات وكنت أمتلك بعض الموهبة في الرسم إضافة الي مبدئي الذى لم يتغيرالي الأن .. أن الابداع يمكن أن يولد من أبسط الأشياء حولنا ..
وإستمريت في عملي إلي يومنا هذا وأنا أمر بالكثير والكثير من التجارب علي أرض الواقع التى تزيد من رصيدي الفني وخبرتى وأنا إلي الأن أبحث وأعمل وأسهر لكي أعرف كل معلومة وبعد هذه السنين لازلت تلميذاً فى المرحلة الإبتدائية وهذا سر أى شخص أراد أن يتعلم أن لا يكتفى بما يعرفه ويبحث عن المزيد فالعلم بحراً واسعاً لم ننل منه إلا بعض القطرات ..فأسأل الله لي ولكم مزيداً من العلم والتعليم ..وأن نشارك كل ما تعلمناه مع الجميع فلا خير في كاتم العلم ..
أعود بكم إلي مصطلحنا مصمم جرافيك Graphic designer فهو من له القدرة علي تكوين فكرة وتخطيطها يدوياً أو ألياً قبل أن يبدأ بالتصميم الفعلي .. بمعني إسكيت أو رسم كاروكي .. وأيضا هو من يعرف كيف يطوع الألوان لإستنتاج لوحة فنية متناسقة ومنسجمة كلياً وأساس التصميم فكرة .. وليس معرفة برنامج أو الاحترافية في التعامل معه  .. ولكنها الفكرة التى تولد التصميم .. فمثلا لدي إعلان يحكي عن شيئا ما .. لو كتبت إسم الشئ إضافة الي كلمة إعلان وشعار وبعض ارقام التواصل فأنا لم أفعل شيئاً فهذا كله شئ عادي وتقليدي إلي أبعد الحدود .. لكن إذا جمعت كل كلمات الإعلان فى ورقة وأتيت بكوب من القهوة ورسم بعض الاشكال للإستنجاد بفكرة تجعل الاعلان شيئاً غير تقليدي فهذا هو الإعلان الناجح وكلٌ منا له طريقته فى التفكير ..
 وفي المقالات القادمة سنتكلم كثيراً عن الأفكار وسأضع لكم بعض الأفكار تساعدكم علي بدأ مشواركم الفعلي فى عالم التصميم .

بعض من أعمالى علي بيهانس من هنا 
معرض أعمالي علي فلكر من هنا
الموقع الرسمي الخاص بي من هنا
تواصلو مع علي صفحة الفيس بوك من هنا 

أقدم بعض الخدمات المدفوعة علي موقع خمسات